الأحد، 26 ديسمبر 2010

تعريف الاوشا

أوشا هى إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل الأمريكية ، وهى الإدارة المسئولة عن وضع تشريعات ومواصفات السلامة والصحة المهنية وهى مواصفات واجبة التنفيذ بواسطة جميع أصحاب العمل والعاملين لديهم.

وتتطلب مواصفات الأوشا أن يقوم أصحاب العمل بتوفير التدريب اللازم فى مجالات السلامة والصحة المهنية للعاملين لديهم الأمر الذى يعكس إعتقاد الأوشا الراسخ بأن التدريب يعتبر من أهم عناصر برامج السلامة والصحة المهنية فى مواقع العمل المختلفة وذلك لحماية العاملين بهذه المواقع من مخاطر الإصابات وأمراض المهنة.

ويعتبر برنامج التدريب الخارجى للأوشا OSHA Outreach Safety Training Program من البرامج التطوعية التى من خلالها تمنح الأوشا الصلاحية لبعض المدربين أصحاب الخبرات الكبيرة فى مجال السلامة والصحة المهنية للقيام بعقد دورات تدريبية فى مجال مواصفات السلامة والصحة المهنية فى الإنشاءات و الصناعات العامة

Construction and General Industry Occupational Safety and Health Standards.
وقد إستحدثت الأوشا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 دورة تدريبية جديدة (الشهادة البلاتينية) حيث يتطلب الحصول على هذه الشهادة ضرورة الحصول على ثلاث شهادات وهى:

1.
شهادة الأوشا فى صناعة الإنشاءات 10 ساعات أو 30 ساعة.

2.
شهادة الأوشا الجديدة: إدارة الأزمات والكوارث فى مواقع العمل (الأوشا رقم 7600) لمدة 16 ساعة.

3.
شهادة التعامل مع النفايات الخطرة والإستجابة للحالات الطارئة فى مواقع النفايات الخطرة. HAZWOPER 40 - HOUR


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق